بوابة المتعه
أهلاً و سهلاً بكـ زائرنا الكريم ...

نرجوا منك التسجيل للمشاركة معنا في المنتدى ...


أهلا وسهلا بكم في منتديات بوابة المتعة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في تقرير للموقع الآسيوي: الأندية السعودية تنفق الملايين لتعزيز صفوفها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
b.m.m
>>>مشرف قسم الرياضه<<<
>>>مشرف قسم الرياضه
avatar

عدد المساهمات : 50
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: في تقرير للموقع الآسيوي: الأندية السعودية تنفق الملايين لتعزيز صفوفها    الأربعاء أغسطس 04, 2010 9:48 am

ذكر موقع الكرة الاسيوية على الانترنت في تقرير له عن الأندية السعودية أنها انفقت ملايين الدولارات خلال فترة الانتقالات الصيفية من أجل تدعيم صفوفها وتعزيز بعض المراكز بلاعبين أجانب على مستوى عال قبل انطلاقة الدوري الذي يشهد للمرة الأولى مشاركة (14 فريقاً).

وأضاف: وحده نادي الهلال لم يتعاقد مع أي لاعب جديد بل جدد عقود لاعبيه الأربعة (3 أجانب + آسيوي) بعد المستويات الكبيرة التي قدموها مع الفريق في الموسم الفائت وأسهمت في تتويج الفريق بلقبي الدوري وكأس ولي العهد إلى جانب بلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وتضم قائمة محترفي الهلال كل من السويدي كريستيان فيلهلمسون والروماني ميريل رادوي والبرازيلي تياغو نيفيز إلى جانب الكوري الجنوبي لي يونغ-بيو.

الاتحاد وصيف الدوري وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين عزز صفوفه بالثنائي البرتغالي صانع الألعاب نونو أسيس والظهير الأيمن باولو جورج بعد أن جدد عقد لاعب الوسط الدولي العماني احمد حديد والمهاجم الجزائري عبدالملك زيايه الذي يرتبط بعقد لمدة سنتين ونصف أمضى منها نصف موسم.

النصر ثالث الدوري والذي يتطلع للدخول في صلب المنافسة على البطولات بعد غياب طويل والذي تنتظره مشاركة قارية أبقى محترفه الأرجنتيني فيكتور فيغيروا المرتبط بعقد لثلاثة مواسم بعد المستوى المميز الذي قدمه في الموسم الماضي وتعاقد مع الثنائي الدولي الروماني صانع الألعاب رازفان كوسيتش ولاعب المحور أفيدو بيتري كما دعم خط دفاعه بالدولي الأسترالي جوناثان ماكين.

أما نادي الشباب الذي يواجه هيونداي الكوري الجنوبي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا فقد جدد عقد صانع ألعابه البرازيلي كاماتشو للموسم الثالث على التوالي وتعاقد مع مواطنه المدافع تافاريس الذي سبق وأن لعب للهلال قبل انتقاله للريان القطري قبل موسمين كما تعاقد مع لاعب الوسط الدولي الكوري سونج شونج وما زال يبحث عن مهاجم بمواصفات عالمية لإغلاق ملف اللاعبين الأجانب.

الوحدة خامس الدوري والطامح في تحقيق مركز مرموق يتناسب مع عراقته عزز صفوفه بصانع الألعاب البرازيلي كامبوس الذي قدم مستويات جيدة مع الرائد في الموسمين الماضيين ومع المغربي عصام الراقي والبحريني حسين بابا بعد أن جدد عقد مهاجمه المغربي عبدالكريم بن هنية.

اما الأهلي فبعد أن جدد عقد صانع ألعابه البرازيلي مازينيو وقام بشراء عقد المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويش فتعاقد مع مواطنه هداف الدوري السويدي البرازيلي اندرسون لمدة ثلاث سنوات وما زال يفاضل بين أكثر من لاعب آسيوي لإتمام التعاقد مع أحدهم قبل إغلاق باب الانتقالات.

في المقابل، جدد الحزم عقد لاعبه السنغالي محمد روبيز للعام الثالث على التوالي وتعاقد مع الزامبي فرانسيس كازوندي والأردني محمد خميس وألغى فكرة التعاقد مع النيجيري إيفياني لعدم تجاوزه للكشف الطبي ويجري حالياً مفاوضات مع بعض اللاعبين للتعاقد مع أفضلهم.

الاتفاق الذي لم يقدم المطلوب منه في الموسم السابق ألغى عقود لاعبيه السابقين وتعاقد مع الثنائي البرازيلي برونو لاتزاروني وسانتوس ثم تعاقد مع المهاجم الأرجنتيني سيستيان تاكوليبو ومازال مصير اللاعب الآسيوي غامضاً حتى الآن.

الفتح الحصان الأسود في الموسم الماضي جدد عقد مدافعه التونسي رمزي بن يونس وتعاقد مع صانع الألعاب الكونغولي دوريس سالومو ومازال يبحث عن لاعب رابع على مستوى عال.

القادسية الذي نجا من الهبوط بشق الأنفس تعاقد مع المهاجم النيجيري ماستر إيدو بعد أن جدد عقد مواطنه جون جامبو قبل أن يتعاقد مع الدولي الأردني مهند محارمه والمدافع الفنزويلي جيوفاني روميرو.

الرائد الذي هبط للدرجة الأولى قبل قرار زيادة فرق الدوري جدد عقد مدافع المخضرم الأردني حاتم عقل للموسم الثالث على التوالي وتعاقد مع صانع الألعاب المغربي صلاح الدين عقال والبرازيلي تشارلز دا سيلفا ويبحث حالياً عن لاعب مهاجم أجنبي.

نجران الذي كان أول الهابطين قبل قرار الزيادة عزز دفاعه بالبرتغالي جوليانو فرنانديز بعد أن جدد عقد مدافعه الدولي الأردني أنس بني ياسين وتعاقد مع الكاميروني ديدي تايو وأبقى مهاجمه الكونغولي ديبا ألونقا.

الفيصلي الوافد الجديد أنهى تعاقداته في وقت مبكر حيث تعاقد مع المهاجم الألباني ميخين ميميلي وصانع الألعاب الكرواتي داريو جيرتك والسوري وائل عيان والمدافع الأردني شريف عدنان.

التعاون الصاعد الثاني لدوري المحترفين تعاقد مع لاعب المحور العاجي بامبا إدريسا والمهاجم المقدوني منصور كورتيسي وكان قريباً من التعاقد مع الكاميروني فرانك أوليفيرا الذي فشل في الكشف الطبي ومازالت إدارة النادي تخضع بعض اللاعبين للتجربة للتعاقد مع أحدهم إلى جانب اللاعب الآسيوي.

وبلغ مجموع تعاقدات الأندية حتى الان 49 لاعباً من 24 جنسية وهم: 10 برازيليين و5 أردنيين و3 مغاربة و3 رومانيين و3 كوريين و3 برتغاليين وأرجنتينيان وعمانيان وكنغوليان ونيجيريان وأسترالي وتونسي ومقدوني وألباني وكرواتي وبحريني وكاميروني وزامبي وسنغالي وعاجي وجزائري وفنزويلي وسويدي وسوري.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في تقرير للموقع الآسيوي: الأندية السعودية تنفق الملايين لتعزيز صفوفها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة المتعه :: القسم العام :: القسم الرياضي-
انتقل الى: